خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال

خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال

خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال حشرة البق لا تسبب أية أضرار أو أمراض للاطفال.

ولكنها تقوم بترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وبعد ذلك يشعر الطفل بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، كما قد تسبب هذه اللدغة التهاباً نتيجة تعرضها لأي نوع من البكتيريا، ولكن في الحالات المزمنة والنادرة قد يصاب الطفل بنقص في الحديد، كما أنه من النادر جداً أن تنقل هذه الحشرة ميكانيكياً فيروس الالتهاب الكبدي نوع B.

خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال تسبب الحشرة قلة النوم للطفل  الموجود في الغرفة بسبب لدغاتها المستمرة فيستيقظ كل فترة. وبذلك لا ينعم بنوم هادىء ومريح، لأن حشره البق تمتلك خاصية نشر مادة مخدرة على المنطقة التي تنوي سحب الدم منها فلا يشعر الطفل في أثناء عملية السحب، كما تفرز مادة تمنع تجلّط الدم مما يسهِّل عملية تغذيتها.

لدغات حشره البق

خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال
خطورة حشرة بق الفراش على الاطفال

تظل  حشرات البق مختبئة في زوايا الفراش خلال فترة النهار، إلا أن يحين موعد النوم ويستغرق الإنسان في النوم، فتبدأ هذه الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الغذاء، حيث تقوم بالبحث عن المناطق المكشوفة من الجلد وغرس منقارها المدبب المجفف في الجلد، من أجل امتصاص الدم والحصول على الغذاء، غالباً ما تحتاج حشرة البق من ثلاث إلى عشر دقائق حتى تحصل على كفايتها من الدم.

أسباب انتشار حشرة البق في المنزل

تعتبر المنازل الغير نظيفة من أهم العوامل التي تساعد بشكل كبير في انتشار البق.

ينتقل البق من خلال الأمتعة والملابس خاصة عند الإقامة في الفنادق والمصايف.

استخدام الأثاث المستعمل يسهم في انتشار البق في المنزل.

وجود الحيوانات الأليفة في المنزل من العوامل الهامة التي تساعد في انتشار البق على نطاق واسع في المنزل.

يكثر انتشار البق في الأماكن التي يتردد عليها أشخاص كثيرة من أجناس مختلفة مثل المصايف والقرى السياحية والفنادق.

 

مكافحة حشرة البق 

اللجوء إلى الشركات المتخصصة لمكافحة الآفات.

تعد هذه الطريقه السبيل الأمثل للتخلص من البق بسرعة فائقة و مضمونة، بحيث أن هذه الشركات الموثوقة تعمل على توفير الدواء و الحل المناسب لمكافحة كافة الحشرات بشتى أنواعها، و ذلك باستخدام أفضل و أنسب الأدوات التي تساعد على القضاء عليها.

سد كل الثغرات و الثقوب.

و ذلك لأن الثقوب تعد من الأماكن المفضلة لدى حشرة البق، حتى تتمكن من الإختباء و العيش و التكاثر بها، لهذا يجب إغلاق أي ثقب موجود في البيت.من أجل التخلص من البق و منع تكاثره مستقبلا.

استخدام أوراق النعناع و الفلفل الحار.

لأن الفلفل الحار يحتوي على رائحة قوية و التي لا يقوى عليها البق، حيث أن هذه الرائحة تسبب في موته و التخلص منه بشكل نهائي، و كذلك الأمر بالنسبة لأوراق النعناع.

 

تهوية المنزل بشكل جيد.

إذ يجب تعريض البيت للتهوية الجيدة، و إدخال أشعة الشمس إليه، لأن ذلك يساعد في التخلص من البق.

نشر أوراق الريحان.

يجب رش أوراق الريحان في جميع أنحاء المنزل، لأن الريحان معروف برائحته النفاذة و القوية، و يقدر على التخلص من البق، مع الإشارة إلى أن هذه الطريقة طبيعية مئة بالمئة، و لا تخلف أية أضرار.

التعليقات
اترك تعليق